-->

whatsapp ثغرة خطيرة بالواتساب سارعوا بالتحديت


قالت الشركة إنه تم تصحيح خرق أمني كبير يؤثر على ميزة "الاتصال الهاتفي" الخاصة بـ  يوم الاثنين الموافق 13 مايو. قد يسمح الخلل بتثبيت برامج تجسس على هاتفه ، دون علم المستخدم ، إذا لم يلتقط المستخدم عندما تلقى مكالمة "مصابة".

 لا يمكن العثور على الاختراق الأمني المعني إلا بواسطة فرق عالية المستوى.

وفقًا لـ "فاينانشيال تايمز" ، تم استغلال هذا الخلل لتثبيت برامج التجسس  من شركة  الإسرائيلية ، التي تزود برمجياتها لقوات الأمن في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك الأنظمة التي تتمتع بديمقراطية ضئيلة أو معدومة. وفقًا لمنظمة   غير الحكومية المناهضة للمراقبة ، فقد تم استهداف محامي حقوق الإنسان من قبل شركة  الإسرائيلية يوم الأحد 12 مايو. يتيح البرنامج إمكانية جمع الموقع الجغرافي لهدفه ، وقراءة رسائله ورسائل البريد الإلكتروني ، وتشغيل الميكروفون وكاميرا هاتفه دون علمه.

وكتبت منظمة العفو الدولية في بيان صدر في 13 مايو / أيار: "تبيع مجموعة  منتجاتها إلى الحكومات المعروفة بانتهاكها المتكرر لحقوق الإنسان ، وتوفر لها الأدوات للتجسس على خصومها ومنتقديها". "في أغسطس / آب 2018 ، استُهدف بيغاسوس موظفًا في منظمة العفو الدولية ، وكذلك ناشطون وصحفيون في المملكة العربية السعودية والمكسيك والإمارات العربية المتحدة.

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على "whatsapp ثغرة خطيرة بالواتساب سارعوا بالتحديت"

Enregistrer un commentaire

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات